الروائي كمال الرياحي يخصص عائدات رواياته لشراء أدوات مدرسية للأطفال المحتاجين

Diapositive1

قررالروائي ومدير دار الثقافة ابن خلدون كمال الرياحي تخصيص ثلث عائدات روايتي « المشرط » و »الغوريلا » الى حملة لشراء ادوات مدرسية للأطفال المحتاجين بإحدى القرى التونسية
واكد الرياحي أنه سيستورد عددا من النسخ بنفس السعر الذي تطرحه المكتبات وهو 15 دينار وسيخصص ثلث هذا المبلغ للأطفال.
وفي هذا الصدد قال: »هذا ما يمكنني ان أساهم به لأطفال تونس المحتاجين وسأتنقل بنفسي مع مجموعة من المساهمين لزيارة هؤلاء الاطفال والقيام بأنشطة ثقافية لفائدتهم »
وطالب الرياحي من كل من يريد المساهمة الاتصال به عبر صفحته الرئيسية بالفايس بوك 

https://www.facebook.com/kamel.r.novelist?fref=ts

 

العين الحمرا : هز الكتاب في وجه العنف والإرهاب


من جهة اخرى بعث كمال الرياحي مسابقة تحت عنوان « العين الحمرا » وذلك ضمن مشروع بعنوان « قريب جدا ». قريب جدا عبارة للفيلسوف الألماني نيتشه وردت في كتابه  » انساني مفرط في انسانيته » وتاتي هذه المبادرة لتشجيع الشباب على القراءة من ناحية وتقريب المبدع من جمهوره وكسر الحواجز القديمة بين النخبة والناس . 

العين الحمرا توجه رDiapositive1سالة ضد العنف الموجه ضد المراأة رسالة ضد الإرهاب الفكري والمادي وسيقع التصويت عبر الصفحة على أفضل تعبيرة بالمشرط. المشاركة مفتوحة للصغار والكبار والرجال والنساء والتونسيين والعرب والأجانب 
وفي مرحلة ثانية سيبحث الروائي عن شريك من المجتمع المدني لاستغلال هذه الحملة لتجميع بعض التبرعات لصالح الاطفال المحتاجين في قرية توجان التونسية. ويتبرع الروائي بثلث ثمن الرواية التي سيضع على ذمة التظاهرة مائة نسخة مبدئيا . النسخ الموجودة في المكتبات لا تدخل ضمن النسخ المتبرع بها لانها على ملك المكتبات التي اقتناها لكن سيقع توفير نسخ خاصة بتظاهرة العين الحمرا وسيعلن عن نقطة البيع لاحقا . 
الرواية موجودة في طبعتها اللندنية بكل من مكتبة الكتاب بشارع الحبيب بورقيبة مكتبة سندريلا بالدباغين ومكتبة المعرفة بساحة برشلونة .

وافادنا كمال الرياحي أنه يفكر في تعميم هذه الفكرة وبالمناسبة وجّه دعوة الى الكتّاب للمشاركة في هذه الحملة من أجل اعادة الكتاب الى الواجهة أولا ومن أجل محاربة كل أشكال العنف والارهاب وكذلك لأعادة البسمة للأطفال خاصة الذين يعانون من ظروف اجتماعية قاسية .

ألبوم بالمشاركين في الحملة

https://www.facebook.com/kamel.r.novelist/media_set?set=a.10152366195079874.1073742021.560539873&type=1

سناء الماجري 

A propos kamelriahi

KAMEL RIAHI Kamel riahi: tunisian novelist and journalist , born in 1974. He works as a cultural correspondent for prominent universal broadcasting including; newspapers, televisions and news agencies. He worked as the head of translation department at Arab Higher Institute for Translation in Algeria .In 2010, he returned to Tunisia where he joined the ministry of culture and took charge of the cultural panel in important spaces in the Tunisian’s capital. In 2007, got the “Golden Alcomar” prize to the best novel named “the scalpel” in Tunisia.In 2009 he was the only winner in “the Beirut 39” literary contest organized by high festival foundation to choose only 39 best arab novelists .One of the best five writers under the age of forty selected to participate in “the Bouker’s competition for two rounds. He issued a set of literary and monetary books such as; “Gulls memory” , “Stole my face” , “the scalpel” , “the gorilla” , “the movement of narrative fiction and it’s climate” and “thus spoke Philippe lejeune” and “the novel writing of wasiney al aaradj”.Some of his works have been translated into French,English,Italian,Hebrew and Portuguese languages.
Cet article a été publié dans news أخبار الكاتب. Ajoutez ce permalien à vos favoris.

Laisser un commentaire

Entrez vos coordonnées ci-dessous ou cliquez sur une icône pour vous connecter:

Logo WordPress.com

Vous commentez à l'aide de votre compte WordPress.com. Déconnexion / Changer )

Image Twitter

Vous commentez à l'aide de votre compte Twitter. Déconnexion / Changer )

Photo Facebook

Vous commentez à l'aide de votre compte Facebook. Déconnexion / Changer )

Photo Google+

Vous commentez à l'aide de votre compte Google+. Déconnexion / Changer )

Connexion à %s